نشاط الصيانة والطوارىء

  • يعتبر نشاط الصيانة والطوارىء من الأنشطة الرئيسية التى تقع على الشركة مسئوليتها وذلك من خلال تشغيل وصيانة شبكات الغاز الطبيعى وملحقاته ( محطات – منظمات – شبكات – تركيبات – تحويلات – مداخن ….الخ) tware1ويتم ذلك طبقا لتعليمات السلامة والصحة المهنية المعمول بها فى هذا المجال.
  • وتتولى الشركة من خلال (15) غرفة طوارىء تعمل على مدار 24 ساعة التعامل مع الحالات الطارئة وتلقى البلاغات من خلال شبكة اتصالات مجهزة للانتقال الفورى لمكان البلاغ والتعامل مع كافة الحالات بكفاءة عالية من خلال رقم موحد (129).
  • كما تنفرد شركة تاون جاس بتقديم التكنولوجيا الجديدة في الكشف عن تسريبات الغازالطبيعي في الخطوط و التي تعتمد على الأشعة تحت الحمراء باستخدام جهاز . الـ ( optical methane detector ), حيث أنها الشركة الأولي  و الوحيدة  بــجمهورية مصر العربية المنفردة باستخدام هذة التكنولوجيا.
  • tware2يعتمد هذا الجهاز على تكنولوجيا الأشعة تحت الحمراء Infra Red حيث يقوم الجهاز بمسح الهواء بشعاع الأشعة تحت الحمراء المارة بين الحساسات الموجودة بمقدمة السيارة وعند وجود أي جزء من ذرات الميثان في طبقة الهواء التي تقطع الأشعة يصدر الجهاز إنذار بوجود تسريب في هذا المكان ويسجل قيمة التسريب بمقدار جزء من المليون ( PPM ).
  • أما الأجهزة المستخدمة حاليا تعتمد علي سحب عينات من الهواء وتصدر إنذار في حالة وجود أثار لهيدروكربونات وليس غاز الميثان فقط والذي يمثل 90 % من مكونات الغاز الطبيعي.
  • قد اثبت الجهاز فعالية عالية في سرعة الاستجابة لتسجيل قيمة ومكان التسريب في اقل من خمس ثواني ، ويتميز الجهاز باستخدام أحدث وسائل الاتصال ( GPS  ) لتحديد إحداثيات أماكن التسريب بالإضافة إلي قدرته علي تخزين كافة البيانات الخاصة بأعمال المرور وحالات التسريب واستدعائها وعرضها وطباعتها عن طريق توصيل الجهاز بجهاز حاسب آلي.
top